كود إعلاني 728 × 90

آخر الأخبار

recent

مناسبة راس السنة 2017 هل حققت شيىا من احلامك ام انك ما زلت تحلم?

         السلام عليكم ومرحبا بكم على موقع التجربة ام العلوم نبدا التدوينة بسؤال هل اضفت شيىا جديدا في حياتك ام فقط ترى الناس تتحرك وتعمل لتحقق ما تحلم به وانت ما زلت على حالك هل فكرت ان تدون اهدافك ل السنة القادمة? ما هو السر في دالك ولمادا الكثير يقوم بهده العملية وانت لا? 





                                                                            


اول شيء في رحلة تغيير حياتك نحو الأفضل سواء كان في عالم الويب او الحياة عموما فأنت تفتقر لتعلم شيء مميز يسمى بالإنضباط. ماهو الإنضباط الذاتي?


هو ان تقوم بعملك في الوقت و بالشكل المطلوب سواء اكنت ترغب بالقيام به ام لا. المهم ان تقوم به وحسب . ثاني شيء مهم هو تدوين الخطط و الأهذاف , هل تعلم انه حسب دراسة تم القيام بها ان %3 من الأشخاص يدونون اهذافهم وخططهم و يكسبون اكثر مما تكسبه 97% مجتمعين ؟ لمذا ؟ لأنه حينما تكون لديك اهذاف مدونة و خطط واضحة تصب تركيزك عليها و لاتنحرف عن مسارك بواسطة وسائل الالهاء

سأعطيكم معادلة 7 خطوات ستساعدك في تحقيق اهذافك ! قرأتها في كتاب :The Power Of Discipline -Brian Tracy
  1. حدد مذا تريد تحقيقه و انجازه بالضبط
  2.  دون ماتريد 
  3. ضع موعد نهائي لتحقيق الهذف الذي تريد تحقيقه (هذااختر مدة زمنية معقولة و دون المعدل المناسب الذي ترغب ان تحقق حلمك به فالهذف الكثير يمكن تقسيمه الى اهذاف صغيرة تعمل عليها كل يوم) 
  4. ضع قائمة لأعمالك اليومية 5-نظم الأعمال حسب الأولوية

  5. ابدأ في تنفيظ الأفكار و العمل لتحقيق حلمك 
  6. كل يوم افعل شيء يقربك الى هذفك ولو 1سنتمتر اعمل و تغلب على الكسل ان كنت ترغب في تغيير حياتك فالكثيرون هم من نجحو في ذلك اذن انت ايضا تستطيع فعل نفس الشيء . فحين تعمل مثلا فعقلك يحس قليلا بالتعب لهذا يقول لك خذ و العب في الهاتف مثلا او شوف لك فايسبوك احسن او فقط ادخل قليلا لليوتوب ثم تجد نفسك انك اخذت 4 او5 ساعات في مواقع التواصل الاجتماعي و لم تعمل اي شيء ... أذن الحل هو حينما تأتيك مثل هذه الافكار تغلب عليها و قل لنفسك لا عندي اهذاف يجب ان احققها هذا العام لن افتح فايسبوك لن ادخل للواتساب و هكذا ستتغلب على وسائل الإلهاء و ستسير في الطريق الصحيح. و ثاني شيء مهم جدا هي ان تقرأ اهذافك كل يوم حتى لاتنسىها و تجدد طاقتك انك تعمل لتحقيق هذه الأشياء ... إذا هل انت مستعد لكن تدون قرارات العام الجديد ؟ هل قررت ان تكون 2018 هي سنة التغيير في حياتك ؟ ان قررت خذ ورقة و قلم و قم بما كتبته لك لقد فعلت الشيء نفسه قبل سنتين و ها انا ارى و احصد النتائج و سأفعله كل يوم حتى آخر نفس في حياتي . عش بهذف واضح و اعمل على تحقيقه . بالتوفيق للجميع ... أتمنى ان تحبو هذا المنشور التحفيزي و ان يفيدكم و انصحكم بقراءة الكتاب الذي ذكرته في الأعلى فهو رائع جدا .
مناسبة راس السنة 2017 هل حققت شيىا من احلامك ام انك ما زلت تحلم? Reviewed by التجربة ام العلوم on ديسمبر 30, 2017 التقييم: 10
جميع الحقوق محفوظة © التجربة أم العلوم © 2016 - 2019
تطوير موقع التجربة ام العلوم , الدعم الفني

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.