كود إعلاني 728 × 90

آخر الأخبار

recent

سلام ويب اول متصفح خاص بالمسلمين

تحاول مؤسسة ماليزية ناشئة "SalamWeb" إلى تجهيز تجربة موقع حلال خاص بالمسلمين، بما في هذا تصفح المستجدات التي تمت تصفيتها استنادا لتصنيفات المستعملين، لتصبح متوافقة مع الشريعة الإسلامية.








ومع الانتشار الواسع لمواقع الاتصال الاجتماعي، فقد يكون مقصد المؤسسة الأساس جيدا فيما يتعلق لأولئك الذين يحاولون تصفح الإنترنت استنادا لمبادئ الإسلام، والتي تحظر استعمال مواقع المقامرة وتصفح المواد الإباحية واحتفالات شرب الكحول.
وترغب المؤسسة الناشئة في النفع من ذلك الواقع، وتحديد مقصد طموح يستهدف سوقا يجمع ما ليس أقل من 10% من أهالي العالم، البالغ عددهم 1.8 مليار مسلم.

ووفقا لمكان بلومبرغ، فقد ذكر مدير المشروع، حسني زارينا محمد خان، بالقول: "نرغب في أن نجعل الإنترنت مكانا أفضل، ونعلم أن المواقع تشتمل مواد جيدة وأخرى سيئة، لهذا فإن (SalamWeb) تقدم وسيلة لتأسيس نافذة تمكنك من استعمال الإنترنت لتصفح كل ما هو جيد".







ويتضمن البرنامج على الكثير من الميزات التي تهدف صراحة إلى "تنقيح كيفية الحياة الإسلامي"، بما في هذا أوقات الصلاة والبوصلة، وفلاتر تجنب ما يرتبط بالكحول ولحم الخنزير.

ومن الممكن القول إنه أول برنامج تصفح يتم توثِيقه من قبل هيئة الرقابة الشرعية العالمية، باعتباره متوافقا مع الشريعة الإسلامية.

ومع هذا، فإن المشروع ليس مخصصا للمسلمين حصرا، حيث يهدف إلى تدعيم "القيم الدولية" بواسطة إنذار المستعملين، نحو احتمال تصفح محتوى تم الإبلاغ عنه على أنه مسيء أو احتيالي.

و نظرا لأن فيسبوك وغوغل يخضعان لمزيد من التدقيق والمراقبة بخصوص مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن، فمن المرجح أن تتكاثر طلبات الفلاتر الموالية لجهات خارجية على نحو أضخم من المعتاد.








سلام ويب اول متصفح خاص بالمسلمين Reviewed by التجربة ام العلوم on يناير 30, 2019 التقييم: 10

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © التجربة أم العلوم © 2016 - 2019
تطوير موقع التجربة ام العلوم , الدعم الفني

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.